جعفر عبد الكريم الخابوري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كشكول جعفر الخابوري الصحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 977
تاريخ التسجيل : 01/03/2011

مُساهمةموضوع: كشكول جعفر الخابوري الصحي   الجمعة أكتوبر 21, 2016 4:18 am

الشاي الأخضر غير مناسب للجميع
فاطمة المنصوري

في السنوات الماضية انتشر الشاي الأخضر وكثر استخدامه لفوائدة العديدة. ولكن إذا كنت تفكر في إضافة الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي، أو إن كنت من مدمني الشاي الأخضر يجب عليك الانتباه في الحالات التالية:

- الحموضة وقرحة المعدة:

قد يسبب غثيان واضطراب في معدّة. وهذا يحدث إذا كنت تشربه أول شيء في الصباح على معدة فارغة. والسبب أنه يحفز المعدة لإفراز حمض أكثر. هذه المشكلة تحصل للأشخاص الذين لديهم مرض قرحة المعدة أو مشاكل حموضة؛ ولهذا أنصح الناس الذين يعانون من الاضطرابات تجنب شرب الشاي الأخضر.

- خفقان القلب والعصبية:

بحكم احتوائه على الكافيين قد يشعر بعض الناس بخفقان القلب والعصبية. على رغم أنه يحتوي عموماً على نسبة كافيين أقل من القهوة أو الشاي الأسود (الأحمر)، بعض الناس حساسة إلى مستويات الكافيين حتى الصغيرة. عموماً نظام اليوغا ينصح بالابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين وذلك لما لها من آثار سلبية، فالإكثار من القهوة مثلاً تصاحبه مشاكل كثيرة مثل إدمانها وزيادة التوتر. وتعاطي كمية عالية من الكافيين تجعل خلايا الدماغ تدمن على آثاره المحفزة وتمنح الشعور باليقظة العقلية حتى عند استنفاذ الطاقة الجسدية. في كثير من الأحيان، يشعر هؤلاء الناس بالنعاس الشديد لكن لا يمكنهم النوم لأن أدمغتهم لاتزال نشطة جداً.

- فقر الدم الأنيميا:

الشاي الأخضر يقلل امتصاص الحديد.

لمنع هذا التأثير الجانبي لشرب للشاي الأخضر، في هذه الحالة اشربه بين الوجبات وليس بعدها لكي لا يمنع امتصاص الحديد من الغذاء. ويفضل استبداله بشاي الأعشاب التي تحتوي على نسبة حديد مثل اليانسون والروزماري والزعتر.

والذين يعانون من مشاكل القلق، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، أو فرط في نشاط الغدة الدرقية يجب عليهم مراجعة طبيب. لأنها ممكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية.

هذه المعلومات لا تعني أن الشاي الأخضر غير صحي فهو صحي والجميع يعرف فوائده ولكن في واقع الأمر هو لا يناسب الجميع وممكن أن تسوء الحالات التي ذكرت بسبب استخدامه الخاطئ من غير دراية وهكذا الحال في جميع الأمور.


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4178 - الجمعة 14 فبراير 2014م

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://udgfue.ba7r.org
 
كشكول جعفر الخابوري الصحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة جعفر الخابوري الاسبوعيه :: مجلة الخابوري-
انتقل الى: