جعفر عبد الكريم الخابوري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كشكول جعفر الخابوري الثقافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 1004
تاريخ التسجيل : 01/03/2011

مُساهمةموضوع: كشكول جعفر الخابوري الثقافي   الأربعاء سبتمبر 07, 2016 4:17 pm

كلمة "صهيوني" مشتقة من الكلمة "صهيون" وهي أحد ألقاب جبل صهيون والذي يعتبر الأقرب إلى مكان بناء الهيكل في القدس كما هو مذكور في الصحائف المقدسة لدى المسيحية واليهودية وتعبّر كلمة "صهيون" عن أرض الميعاد عند اليهود وعودة اليهود إلى تلك الأرض. واصطلاحا فكر وحركة سياسية هدفها توحيد اليهود في الشتات واسكانهم في فلسطين وتوجت جهودها بإقامة دولة إسرائيل عام 1948 ، أول من استخدم مصطلح الصهيونية هو ناثان برنباوم الفيلسوف اليهودي النمساوي عام 1890 وتم عقد أول مؤتمر صهيوني في مدينة بال ،في سويسرا ليتم تطبيق الصهيونية بشكل عملي على فلسطين فعملت على تسهيل الهجرة اليهودية ودعم المشاريع الإقتصادية اليهوديه.

خلفية تاريخية
يقول المفكرون الصهاينة ان الحاجة لاقامة وطن قومي يهودي قديمه ظهرت خاصة بعد الاسر البابلي على يد نبوخذ نصر وكذلك إعتقاد المتدينين اليهود ان أرض الميعاد قد وهبها الله لبني إسرائيل فهذه الهبة أبدية ولا رجعة فيها إلا إنهم لم يتحمسوا كثيراً للصهيونية بإعتبار أن أرض الميعاد ودولة إسرائيل لا يجب أن تُقام من قبل بني البشر كما هو الحال بل يجب أن تقوم على يد المسيح المنتظر!

وقام عدد من اليهود حديثا في مطلع القرن العشرين بشكل فردي بالسكن في فلسطين ولكنهم كانوا يشكلون اقلية، ولكن الصهيونية الحديثة لم تستطع الظهور الا عندما تم علمنة الحياة اليهوديةعن طريق حركة التنوير اليهودية "الهسكلاه" والتي ترأسها موسى مندلسون في القرن الثامن عشر الميلادي ، حيث ساهمت بالابتعاد عن الديانة اليهودية الاورثوذكسية وخلق روح قومية تتوحد عن طريق الدين، في البداية حاولت حركة التنوير صهر اليهود في المجتمع الأوروبي. حركة الاصلاح اليهودية التحررية في ألمانيا سعت من أجل جعل أختزال اليهودية في طائفة وان يتقبلوا الثقافة الألمانية .

ولكن الاو ضاع السياسية والاضطهاد العنصري لليهود اثبت انهم لايستطيعون الاندماج في الثقافات الاخرى حتى في ظل العلمنة حيث ظهرت سلسلة اعمال عصرية ضد اليهود خاصة في روسيا بعد مقتل القيصر الكسندر الثاني ، حيث دفعت اليهود للهجرة للولايات المتحدة واعتقدو ان دورهم التاريخي هو كبش فداء للشعوب . وظهرت قضية القائد الفرنسي اليهودي دريفوس الذي إتهم بالخيانة عام 1894 بشكل خاطىء والذي أظهر اللاسامية في الجيش واسقطب عدد من الساسة وقادة المجتمع التقدميين ضد الكنيسة الرومانية الاورثوذكسية والجيش . في منتصف القرن التاسع عشر ظهر حاخامان دعوا اليهود إلى تمهيد الطريق للمسيح المنتظر باقامة وطن قومي وظهر الفيلسوف الألماني اليهودي موسى هس في كتابه رومة والقدس وقال ان المشكلة اليهودية تكمن في عدم وجود وطن قومي لليهود .

تعاقبت الأحداث سراعاً ما بين الأعوام 1890 - 1945 وكانت بداية الأحداث هو التوجه المعادي للسامية في روسيا ومروراً بمخيمات الأعمال الشاقة التي أقامها النازيون في أوروبا وانتهاءً بعمليات الحرق الجماعي لليهود وغيرهم على يد النازيين الألمان إبّان الحرب العالمية الثانية، تنامى الشعور لدى اليهود النّاجين من جميع ما ذُكر إلى إنشاء كيان يحتضن اليهود واقتنع السواد الأعظم من اليهود بإنشاء كيان لهم في فلسطين وساند أغلب اليهود الجهود لإقامة دولة لهم بين الأعوام 1945 - 1948 ولكن إختلف بعض اليهود في الممارسات القمعية التي إرتكبتها الجماعات الصهيونية في فلسطين بحق الشعب العربي الفلسطيني.

تأسيس الحركة الصهيونية

ثيودور هيرتزل
في عام 1896 قام الصحفي اليهودي الهنغاري ثيودور هرتزل بنشر كتاب اسمه دولة اليهود وفيه طرح اسباب اللاسامية وكيفية علاجها وهو إقامة وطن قومي لليهود وقام بالاتصال مع امبرطور ألمانيا وليام 2 فنجح في الحصول على دعمه والسلطان عبد الحميد الثاني ولكنها بائت بالفشل وحتى طلب المال من قبل الاغناياء اليهود باء بالفشل . في عام 1897 نظم هرتزل اول مؤتمر صهيوني في بازل في سويسرا وحضره 200 مفوض وصاغوا برنامج بازل والتي بقيت البرنامج السياسي للحركة الصهيونية ، والبرنامج عرف هدف الصهيونية بانه اقامة وطن للشعب اليهودي بالقانون العام ، وأقام المؤتمر الصهيوني العالمي الدائمة وفوضها بأن بان تنشأ فروع لها في مختلف أنحاء العالم . وعندما فشل هرتزل في ديبلوماسيته مع السلطان العثماني وجه جهوده الديبلوماسية نحو بريطانيا ولكن بريطانيا قدمت دعمها المالي لاقامة مستعمرة في شرق إقريقيا أي أوغندا حيث اشقت الحركة الصهيونية بين معارض ومؤيد ، فالصهاينة الروس إتهموا هرتزل بالخيانة ولنه اسطاع ان سيوي الامر معهم الا انه مات ، وعندما عقد المؤتمر السابع عام 1905 رفضت أغنده و شكل ارائل لانغول المنظمة الاقليمية اليهودية والتي لها صلاحية أن تختار مكان مناسب للشعب اليهودي . وقد استطاعت الحركة الصهيونية أن تحقق أهم انجازين لها وهما وعد بلفور باقمة وطن قومي لليهود في فلسطين عام 1917 والثاني هو إقامة دولة إسرائيل عام 1948و ذلك في فلسطين و ذلك عن طريق القتل و التهجير و المذابح لأبعاد الفلسطينيون عن أرضهم بالقوة,

تشكل الصهيونية كإيديولوجيا وكحركة سياسية أتى متساوق مع نمو الإيديولوجيا القومية في أوروبا ولكن الأهم مع نمو إهتمام المركز الإمبريالي بإيجاد كيانات مصطنعة في مراكز مستعمراته لضمان هيمنتها وسيكون من الأمور الخلافية التتريخ أولوية عرض بعض المثقفين اليهود لدور مختلف لليهود بعد تراجع دورهم الوظيفي كوسطاء ماليين أثناء العصر الإقطاعي بتحول أوروبا للرأسمالية وتشكل برجوازية مالية أوربية متحررة من القيود الدينية المسيحية التي كانت تحرم الربا وتلخص هذا الدور بأن يكونوا حماة المصالح الإمبريالية أنى إرتأت هذه الإمبريالية فطرحت الأرجنتين وغيرها قبل أن يستقر الرأي على فلسطين وفي المقابل هناك من يؤرخ لأولوية الطرح البريطاني على المثقفين اليهود وتجاوب هؤلاء معهم ولكن بالحالتين ولربما تفسير لعدم إمكانية الجزم يمكن القول أن الطرفين تقابلت مصلحتهم وكان الخطوة التالية محاولة إقناع المواطنيين الأوربيين اليهود بالتخلي عن أوطانهم للهجرة إلى أرض لا يربطهم بها إلا أساطير دينية .ليس لها علاقة بالواقع.

أنواع الصهيونية
للصهيونية أشكال مختلفة منها الصهيونية الثقافية والاتي تؤكد ان فلسطين يجب ان تكن مركز روحي وثقافي للعالم، كذلك الصهيونية العملية تؤكد انه يجب ربط الصهيوني مع الارض عن طريق العمل، ومن أنواعها الصهيونية الاشتراكية التي تحث على ايجاد منطقة يقام فيها مجتمع مصنف طبقيا يتم فيه صراع طبقي ومن ثم حصول ثورة .وأخيرا الصهيونية الدينية التي تريد تطبيق الشريعة اليهودية وخاصة التلمود في سياستها . وكذلك إعتقاد المتدينين اليهود ان أرض الميعاد قد وهبها الله لبني إسرائيل فهذه الهبة أبدية ولا رجعة فيها إلا إنهم لم يتحمسوا كثيراً للصهيونية بإعتبار أن أرض الميعاد ودولة إسرائيل لا يجب أن تُقام من قبل بني البشر كما هو الحال بل يجب أن تقوم على يد المسيح المنتظر!

استراتيجيات الصهيونية

1844 الخطاب على استعادة اليهود من مردقاي نوح، صفحة واحدة. تظهر الصفحه الثانية خريطه أرض إسرائيل
الهدف الإستراتيجي الأول للحركة كان دعوة الدولة العثمانية بالسماح لليهود بالهجرة إلى فلسطين والإقامة بها.وبعد رفض السلطان عرضوا عليه بيع بعض الأراضي الفلسطينية فرفض رفضا تاما فأيقن أن العرب لن يتسامحوا في شبر واحد من أراضيها فنظموا عدة تعاملات قذرة مع بريطانيا و بعد تولى مكتب الإمبراطور الألماني مهمة السماح لليهود بالهجرة لدى الدولة العثمانية لكن بدون تحقيق نتائج تذكر. فيما بعد، انتهجت المنظمة سبيل الهجرة بأعداد صغيرة وتأسيس "الصندوق القومي اليهودي" في العام 1901 وكذلك تأسيس البنك "الأنجلو-فلسطيني"" في العام 1903.

قبيل العام 1917 أخذ الصهاينة أفكار عديدة محمل الجد وكانت تلك الأفكار ترمي لإقامة الوطن المنشود في أماكن اخرى غير فلسطين، فعلى سبيل المثال، كانت الأرجنتين أحد بقاع العالم المختارة لإقامة دولة إسرائيل، وفي العام 1903 عرض هيرتزل عرضاً مثيراً للجدل بإقامة دولة إسرائيل في كينيا مما حدا بالمندوب الروسي الانسحاب من المؤتمر واتفق المؤتمر على تشكيل لجنة لتدارس جميع الأُطروحات بشأن مكان دولة إسرائيل أفضت إلى اختيار أرض فلسطين.

الصهيونية والعرب
أيقن الصهاينة منذ البداية أن سكّان فلسطين الفلسطينيين العرب سيرفضون التخلي الطوعي عن الأرض وهم لذلك ومنذ بداية وجودهم على الأرض الفلسطينية عملوا بكل طاقتهم للقضاء على مقاومة أهل الأرض وسيكون من المهم التأكيد على التناغم مع الإستعمار البريطاني صاحب المشروع ومركزه وهما قاما لهذا بقمع أي محاولة تعبير عن النفس والمطالبة بالحقوق مما ولد مقاومة شعبية عرفت أشكال متعددة من النضال للتخلص من المشروع الإستيطاني الإحلالي فكانت منها ثورة 36 الشعبية التي قوبلت بوحشية أصبحت لاحقاً نموذج التعامل العنصري المستمر ضد الشعب العربي الفلسطيني وهو ما مكن الحركة الصهيونية لاحقاً بدعم منقطع النظير من المركز الإمبريالي البريطاني (ولاحقاً الأمريكي) من إرهاب أهل الأرض وأدى لتراجع مقاومتهم محدودة الدعم ومهد للاغتصاب الكبير في 48

انشاء وطن قومي لليهود

بنغوريون
بهزيمة وتفكك الإمبراطورية العثمانية في العام 1918 وبفرض الإنتداب الإنجليزي على فلسطين من قبل عصبة الأمم في العام 1922، سارت الحركة الصهيونية مساراً جديداُ نتيجة تغير أطراف المعادلة وكثفت الجهود في إنشاء كيان للشعب اليهودي في فلسطين وتأسيس البنى التحتية للدولة المزمع قيامها وقامت المنظمة الصهيونية بجمع الأموال اللازمة لهكذا مهمة والضغط على الإنجليز كي لا يسعوا في منح الفلسطينيين استقلالهم. شهدت حقبة العشرينيات من القرن الماضي زيادة ملحوظة في أعداد اليهود المتواجدين في فلسطين وبداية تكوين بنى تحتية يهودية ولاقت في نفس الجانب مقاومة من الجانب العربي في مسألة المهاجرين اليهود.

تزايدت المعارضة اليهودية للمشروع الصهيوني من قبل اليهود البارزين في شتّى أنحاء العالم بحجة أن ياستطاعة اليهود التعايش في المجتمعات الغربية بشكل مساوي للمواطنين الأصليين لتلك البلدان وخير مثال لهذه المقولة هو "ألبرت أينيشتاين". في العام 1933 وبعد صعود ادولف هتلر للحكم في ألمانيا، سرعان ما رجع اليهود في تأييدهم للمشروع الصهيوني وزادت هجرتهم إلى فلسطين لا سيما أن الولايات الأمريكية المتحدة أوصدت أبواب الهجرة في وجوه المهاجرين اليهود. وبكثرة المهاجرين اليهود إلى فلسطين، زاد مقدار الغضب والامتعاض العربي من ظاهرة الهجرة المنظمة، وفي العام 1936، بلغ الامتعاض العربي أوجه وثار عرب فلسطين، فقامت السلطات الإنجليزية في فلسطين إلى الدعوة إلى إيقاف الهجرة اليهودية.

واجه اليهود الثورة العربية بتأسيس ميليشبات يهودية مسلحة بهدف القضاء على مقاومة السكان العرب الأصيلين في الأرض(ويجب الإشارة إلى تكون العرب في فلسطين من تنوع يعود للكنعانيين وسواهم من سكان البلاد التاريخيين والذين يعود وجودهم لما قبل المرور العابر"غير المثبت تاريخياً" للعبرانيين)ومن أهم هذه المنظمات الهاجاناه والارجون. مع أحداث الحرب العالمية الثانية، قرر الطرفان المتنازعان تكثيف الجهود في وجه هتلر النازي عوضاً عن ضرب الإنجليز.

بعد أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها، زعم البعض أن 6 مليون يهودي تمت إبادتهم على يد القوات النازية مما خلّف مئات الألوف من اليهود مشردين في أنحاء العالم ولا ينوون العودة إلى بلادهم الأصلية التي إتهمتها الدعاية الصهيونية بأنها سلمتهم لقمة سائغة لهتلر في الوقت الذي برهن فيما بعد عن تواطئ الصهيونية في المجازر بقصد دفع اليمواطنيين الأوربيين اليهود للرحيل بإتجاه الأرض المنوي إغتصابها من أهلها الأصليين ومن جانب آخر سعت المراكز الإستعمارية للإستمرار بنيتها بناء معسكر لها في قلب الوطن العربي وتحديداً بعد التحول الحاصل لديها وإستنتاجها ضرورة الإنسحاب من الكثير من مستعمراتها في العالم وتحديداً تحت ضغط تنامي الشعور القومي بالمستعمرات وظهور الإتحاد السوفييتي القوي القادر على دعم نضالاتها الإستقلالية وهو ما غطته بدعوي إعلامية من وزن الشعور بالذنب نتيجة تقاعسها عن دحر القوات النازية حين نشأتها وترك هذه الدول هتلر يعيث في أوروبا الفساد.وهوالمشروع الذي ورثته الإمبراطورية الأمريكية الصاعدة عن المركز البريطاني المتهالك بعد الحرب وكان من أبرز الداعين لهذا الدور الرئيس الأمريكي هاري ترومان الذي بدوره ضغط على هيئة الأمم المتحدة لتعترف بدولة إسرائيل على تراب فلسطين خصوصاً أن بريطانيا كانت في أمس الحاجة للخروج من فلسطين.

الصهيونية وإسرائيل
أعلنت القوات البريطانية نيتها الإنسحاب من فلسطين في العام 1947 وفي 29 نوفمبر من نفس العام، أعلن مجلس الأمن عن تقسيمه لفلسطين لتصبح فلسطين دولتين، الأولى عربية والثانية يهودية. أندلع القتال بين العرب واليهود وفي 14 مايو 1948 أعلن قادة الدولة اليهودية قيام دولة إسرائيل. شكّل الإعلان نقطة تحول في تاريخ المنظمة الصهيونية حيث ان أحد أهم أهداف المنظمة قد تحقق بقيام دولة إسرائيل وأخذت مجموعات الميليشيا اليهودية المسلحة منحى آخر وأعادت ترتيب أوراقها وشكلت من الميليشيات "قوة دفاع إسرائيل". السواد الأعظم من العرب الفلسطينيين إمّا هرب إلى البلدان العربية المجاورة وإمّا طُرد من قبل قوات الإحتلال اليهودية، في كلتا الحالتين، أصبح السكان اليهود أغلبية مقارنة بالعرب الأصليين وأصبحت الحدود الرسمية لإسرائيل تلك التي تم إعلان وقف إطلاق النار عندها حتى العام 1967. في العام 1950، أعلن الكنيسيت الإسرائيلي الحق لكل يهودي غير موجود في إسرائيل أن يستوطن الوطن الجديد، بهذا الإعلان، وتدفق اللاجئين اليهود من أوروبا وباقي اليهود من البلدان العربية، أصبح اليهود في فلسطين أغلبية بالمقارنة بالعرب بشكل مطلق ودائم.

الصهيونية اليوم
بالرغم من مرور أكثر من 60 سنة على نشأة إسرائيل وأكثر من 80 سنة على بداية الصراع العربي الإسرائيلي، يظل أغلب اليهود في شتى أنحاء العالم يعتبرون أنفسهم صهاينة وتبقى بعض الأصوات اليهودية مناهضة للحركة الصهيونية مثل حركتي ساتمار و نيتوري كارتا إلا ان القليل منهم يطالب بإزالة المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأرض العربية. و بالتالي استمرار الاحتلال و ما يصاحبه من أبشع المماراسات الوحشية و المجازر ضد المدنيين الأبرياء من الأطفال و النساء و الشيوخ في كل الأراضي الفلسطينية
جعفر عبد الكريم صالح
kalima "shiuni" mushtaqat min alkalima "shywn" wahi ahd 'alqab jabal sahyun walladhi yuetabar al'aqrab 'iilaa makan bina' alhaykal fi alquds kama hu madhkur fi alssahayif almuqaddasat ladaa almasihiat walyahudiat wtebbr kalima "shywn" ean 'ard almiead eind alyhwd waeawdat alyhwd 'iilaa tilk al'arda. waistilaha fakkar waharakat siasiat hadafaha tawhid alyhwd fi alshshatat waskanihim fi filastin watawjat juhudaha bi'iiqamat dawlat 'iisrayiyl eam 1948 , 'awwal min aistakhdam mustalah alssahyuniat hu nathan birinbawm alfilasuf alyahudi alnnamsawi eam 1890 watamm eaqd 'awwal mutamar sahyuni fi madinat bal ,fi suisra liatimm tatbiq alssahyuniat bishakl eamali ealaa filastin faeamalt ealaa tashil alhijrat alyahudiat wadaem almasharie al'iiqtisadiat alyhudyh. khalfiat tarikhia yaqul almufakkirun alshaynt 'ann alhajat li'iiqamat watan qawmi yahudi qadimah zaharat khassatan baed al'usar albabili ealaa yd nabukhudh nasr wakadhlik 'ietqad almtdynyn alyhwd 'ann 'ard almiead qad wahabaha alllah llibani 'iisrayiyl fahadhah alhibat 'abadiatan wala rujeatan fiha 'illa 'innahum lm yatahammasuu kthyraan lilssahyuniat bi'ietbar 'ann 'ard almiead wadawlat 'iisrayiyl la yjb 'an tuqam min qibal bani albashar kama hu alhal bal yjb 'an taqum ealaa yd almasih almuntuzr! waqam eadad min alyhwd hadithaan fi matlae alqarn aleishrin bishakl fardi bialssakn fi filastin walikannahum kanuu yushakkilun aqlyt, walikann alssahyuniat alhadithat lam tastatie alzzuhur 'illa eindama tamm ealmnat alhayat alyahudiatien tariq harakat alttanwir alyahudia "alhsklah" wallati taraasaha musaa mundalisun fi alqarn alththamin eshr almiladi , hayth sahamat bialaibtiead ean alddianat alyahudiat alawrthwdhksyt wakhalq ruh qawmiat tatawahad ean tariq aldyn, fi albidayat hawalat harakat alttanwir suhr alyhwd fi almujtamae al'uwrubbi. harakat al'iislah alyahudiat alttaharruriat fi 'almania saeat min ajl jaeal 'ukhtazal alyahudiat fi tayifat wa'ann yataqabbaluu alththaqafat al'almania . walikann alaw dae alssiasiat walaidthad aleunsuri lilyhud 'athbat 'annahum laysttieun alaindimaj fi alththiqafat al'ukhraa hatta fi zill aleulaminat hayth zaharat silsilat 'aemal easriat didd alyhwd khassatan fi rusia baed maqtal alqaysar 'aliksandr alththani , hayth dafaeat alyhwd lilhijrat lilwilayat almuttahidat waietaqadu 'ann dawrihim alttarikhi hu kbsh fida'an lilshshueub . wazaharat qadiat alqayid alfaransi alyahudi darifus aldhy 'ittahm bialkhianat eam 1894 bishakl khata' walladhi 'azhar alllasamiat fi aljaysh waisqatab eadad min alssasat waqadat almujtamae alttaqdumiiyn didd alkanisat alrrumaniat alawrthwdhksyt waljaysh . fi muntasaf alqarn alttasie eashar zahar hakhaman daeawa alyhwd 'iilaa tamhid alttariq lilmusih almuntazar bi'iiqamat watan qawmi wazahar alfilsuf al'almani alyahudi musaa hs fi kitabah rumatan walquds waqal 'ann almushkilat alyahudiat takmun fi edm wujud watan qawmi llyhwd . taeaqabat al'ahdath sraeaan ma bayn al'aewam 1890 - 1945 wakanat bidayat al'ahdath hu alttawajjuh almueadi lilssamiat fi rusia wmrwraan bimukhiimat al'aemal alshshaqqat alty 'aqamaha alnnaziun fi 'uwrubba wantha'an bieamaliat alharq aljamaei lilyhud waghayrihum ealaa yd alnnaziiyn al'alman 'ibban alharb alealamiat alththaniati, tanamaa alshshueur ladaa alyhwd alnnajyn min jmye ma dhukr 'iilaa 'iinsha' kian yahtadin alyhwd waiqtanae alssawad alaezm min alyhwd bi'iinsha' kian lahum fi filastin wasand 'aghlab alyhwd aljuhud li'iiqamat dawlat lahum bayn al'aewam 1945 - 1948 walakun 'iikhtlif bed alyhwd fi almumarasat alqameiat alty 'iirtakabtuha aljamaeat alssahyuniat fi filastin bihaqq alshshaeb alearabi alfilstiny. tasis alharakat alssahyunia thywdwr hyrtzl fi eam 1896 qam alssahafi alyahudi alhnghary thywdwr hrtzl binashr kitab aismuh dawlat alyhwd wafih tarh 'asbab allasamyt wakayfiat elajha wahu 'iiqamat watan qawmi llyhwd waqam balatsal mae ambrtwr 'almania wilyam 2 fnjh fi alhusul ealaa daemah walsltan eabd alhamid alththani wlknha bayt bialfashal wahatta talab almal min qibal alaghnaya' alyhwd ba' bialfashal . fi eam 1897 nazzam hrtzl 'awwal mutamar shywny fi bazl fi suisra whdrh 200 mfwd wsaghu barnamaj bazl wallati baqiat albarnamaj alssiasi lilharakat alssahyuniat , walbrnamj eurif hadaf alssahyuniat bi'annah 'iiqamat watan lilshshaeb alyahudi bialqanun aleamm , wa'aqam almutamar alssahyuni alealami alddayimat wfwdha bi'ann bi'ann tnsha furue laha fi mkhtlf 'anha' alealam . waeindama fashal hrtzl fi dyblwmasyth mae alssultan alethmany wajjah jhwdh alddiblumasiat nahw britania wlkn britania qaddamat daemiha almali li'iiqamat mustaemarat fi shrq 'iqryqya 'ay 'uwghanda hayth ashqt alharakat alssahyuniat bayn muearid wmwyd , falshaynt alrws 'ithmu hrtzl balkhyant wlnh astae 'ann sywy al'amr maeahum 'illa 'annah mmat , waeindama eaqad almutamar alssabie eam 1905 rafadat aghndh w shakkal arayl langhwl almunazzamat al'iiqlimiat alyahudiat wallati laha salahiat 'ann tkhtar makan munasib lilshshaeb alyahudi . waqad aistataeat alharakat alssahyuniat 'an tuhaqqiq 'ahamm anjazyn laha wahuma waead blfwr baqmt watan qawmi llyhwd fi filastin eam 1917 walththani hu 'iiqamat dawlat 'iisrayiyl eam 1948w dhlk fi filastin w dhlk ean tariq alqatl w althjyr w almdhabh labead alfilastiniuwn ean 'ardahum balqwt, tushakkil alssahyuniat ka'iidyulujia wakahrikat siasiat 'ataa mutasawiq mae numuww al'iidyulujia alqawmiat fi 'uwrubba walakunn al'ahamm mae numuww 'iihtimam almarkaz al'iimbriali bi'iijad kianat mustanaeat fi marakiz mustaemiratih lidaman haymanataha wasayakun min al'umur alkhilafiat alttatarikh 'awlawiatan earad bed almuthqifin alyhwd lidawr mukhtalif lilyahud baed tarajue dawrihim alwazifi kuusta' maliin 'athna' aleasr al'iiqtaei bitahawwul 'uwrubba lilrrasimaliat watushakkil birajwaziat maliat 'awrabiat mutaharrirat min alquyud alddiniat almasihiat alty kanat tuharrim alrriba watulakhis hdha alddawr bi'an yakunuu hamat almasalih al'iimbrialiat 'anna 'iirta'at hadhih al'iimbrialiat fatrahat al'arjantin waghayraha qabl 'an yastaqirr alrray ealaa filastin wafi almuqabil hunak min yuarrikh li'awlawiat alttarah albritani ealaa almuthaqqifin alyhwd watajawub huala' maeahum walakun bialhalatayn walirubbama tafsir lieadam 'iimkaniat aljazm yumkin alqawl 'ann alttarafayn taqabalat maslahatahum wakan alkhatwat alttaliat muhawalat 'iiqnae almuatiniiyn al'uwrubbiiyn alyhwd bialttakhalli ean 'awtanihim lilhajrat 'iilaa 'ard la yarbituhum biha 'illa 'asatir dinia .lys lha elaqt bialwaqie. 'anwae alssahyunia lilssahyuniat 'ashkal mukhtalifat minha alssahyuniat alththaqafiat walaty tuakkid 'ann filastin yjb 'an takun markaz rruhi wathaqafi lilealam, kdhlk alssahyuniat aleamaliat tuakkid 'annah yjb rabt alssahyuni mae al'ard ean tariq aleumli, wamin 'anwaeiha alssahyuniat alaishtirakiat alty tahuthth ealaa 'iijad mintaqat yuqam fiha mujtamae musannaf tabqiaan ytm fih sirae tabqi wamin thamm husul thawra .wa'akhiraan alssahyuniat alddiniat alty turid tatbiq alshryet alyahudiat wakhassatan alttalmud fi siasatiha . wakadhlak 'ietqad almtdynyn alyhwd 'ann 'ard almiead qad wahabaha alllah llibani 'iisrayiyl fahadhah alhibat 'abadiatan wala rujeatan fiha 'illa 'innahum lm yatahammasuu kthyraan lilssahyuniat bi'ietbar 'ann 'ard almiead wadawlat 'iisrayiyl la yjb 'an tuqam min qibal bani albashar kama hu alhal bal yjb 'an taqum ealaa yd almasih almuntuzr! astratijiat alssahyunia 1844 alkhitab ealaa aistieadat alyhwd min mrdqay nuh, safhat wahd. tazhar alssafhah alththaniat kharitah 'ard 'iisrayiyl alhadaf al'iistratiji al'awwal lilharakat kan daewat alddawlat aleuthmaniat bialssamah lilyhud bialhajrat 'iilaa filastin wal'iiqamat biha.wabaed rafad alssultan erdu ealayh baye bed al'aradi alfilastiniat farfad rafdaan tammaan fa'ayqan 'ann alearab ln yatasamahuu fi shabr wahid min 'aradiha fanazmuu edt taeamulat qadhrat mae britaniaan w baed tawalla maktab al'iimbiratur al'almani muhimmat alssamah lilyhwd bialhijrt ladaa alddawlat aleuthmaniat lkn bidun tahqiq natayij tadhakkir. fima baed, aintahajat almunazzamat sabil alhijrat bi'aedad saghirat watasis "alssunduq alqawmi alyahwdi" fi aleam 1901 wakadhalik tasis albank "al'anjilw-flstini"" fi aleam 1903. qubayl aleamm 1917 'akhadh alshaynt 'afkar eadidat mahmal aljidd wakanat tilk al'afkar tarmi li'iiqamat alwatan almanshud fi 'amakin 'ukhraa ghyr filstini, faealaa sabil almithali, kanat al'arjantin ahd biqae alealam almakhtarat li'iiqamat dawlat 'iisrayiyla, wafi aleam 1903 earad hirtazil erdaan mthyraan liljadal bi'iiqamat dawlat 'iisrayiyl fi kinia mimma haddaan bialmundub alrrusi alainsihab min almutamar waittafaq almutamar ealaa tashkil lajnat ltdars jmye al'utrwhat bishan makan dawlat 'iisrayiyl 'afdat 'iilaa aikhtiar 'ard filastin. alssahyuniat walearab 'ayqan alshaynt mundh albidayat 'an skkan filastin alfilastiniiyn alearab sayarfudun alttakhalli alttawei ean al'ard wahum ldhlk wamundh bidayat wujudahum ealaa al'ard alfilastiniat eamiluu bikull taqatihim lilqada' ealaa muqawamat 'ahl al'ard wasayakun min almuhimm alttakid ealaa alttanaghum mae al'iistiemar albritani sahib almashrue wamarkazih wahuma qamaan lhdha biqame 'ay muhawalat taebir ean alnnafs walmutalabat bialhuquq mimma wld muqawamatan shaebiatan earafat 'ashkal mutaeaddidatan min alnnidal lilttakhallus min almashrue al'iistitani al'iihlali fakanat minha thawrat 36 alshshaebiat alty qwblt buahshiat 'asbahat lahqaan namudhaj alttaeamul aleunsuri almustamirr didd alshshaeb alearabi alfilastini wahu ma makkan alharakat alssahyuniat lahqaan bidaem munqatae alnnazir min almarkaz al'iimbiriali albritani (wlahqaan al'amriki) min 'iirhab 'ahl al'ard wa'adda litarajue muqawamatihim mahdudat alddaem wamahd lilaightisab alkabir fi 48 'iinsha' watan qawmi lilyhud binghuriuwn bihazimat watufakkuk al'iimbiraturiat aleuthmaniat fi aleam 1918 wabifard al'iintudab al'iinjlizi ealaa filastin min qibal eusbat al'umam fi aleam 1922, sarat alharakat alssahyuniat msaraan jdyda natijatan taghayar 'atraf almueadalat wakaththafat aljuhud fi 'iinsha' kian lilshshaeb alyahudi fi filastin watasis albinaa alttahtiat lilddawlat almuzmae qiamaha waqamat almunazzamat alssahyuniat bijame al'amwal alllazimat lihakadha muhimmat walddaght ealaa al'iinjliz kay la yaseuu fi manh alfilastiniiyn aistiqlalahum. shahidat hiqbat aleshrynyat min alqarn almadi ziadatan malhuzat fi 'aedad alyhwd almutawajidayn fi filastin wabidayat takwin banaa tahtiat yahudiat walaqatt fi nfs aljanib muqawamatan min aljanib alearabi fi mas'alat almuhajirin alyhwd. tazayadat almuearadat alyahudiat lilmashrue alssahyuni min qibal alyhwd albiariziin fi shtta 'anha' alealam bihujjat 'ann yastitaeat alyhwd alttaeayush fi almujtamaeat algharbiat bishakl masawi lilmuatinin al'asliiyn litilk albuldan wakhayr mithal lihadhih almaqulat hu "alibarat 'aynyshtayn". fi aleam 1933 wabaed sueud 'adulf hitlar lilhukm fi 'almania, srean ma raje alyhwd fi tayidihim lilmashrue alssahyuni wazadat hajratuhum 'iilaa filastin la syma 'ann alwilayat al'amrikiat almuttahidat 'awsadat 'abwab alhijrat fi wujuh almuhajirin alyahwad. wabikathrat almuhajirin alyhwd 'iilaa filsitiina, zad miqdar alghadab walaimtiead alearabi min zahirat alhijrat almunazzamati, wafi aleam 1936, balagh alaimtiead alearabi 'awjah watha'ar earab filsitin, faqamat alssulutat al'iinjliziat fi filastin 'iilaa alddaewat 'iilaa 'iiqaf alhijrat alyahwdy. wajah alyhwd alththawrat alearabiat bitasis milishibat yahudiat musallahat bihadaf alqada' ealaa muqawamat alsskkan alearab al'asilin fi al'arda(wijib al'iisharat 'iilaa takun alearab fi filastin min tanawwue yaeud lilkuneaniiyn wasiwahum min sukkan albilad alttarikhiiyn walladhin yaeud wujudahum lamma qabl almurur aleabr"ghir almithbat tarykhyaan" lileibraniin)wmin 'ahamm hadhih almunazzamat alhajanah walarjun. mae 'ahdath alharb alealamiat alththaniati, qarrar alttarafan almutanaziean takthif aljuhud fi wajh hitlar alnnazi ewdaan ean darab al'iinjaliz. baed 'an wadaeat alharb alealamiat alththaniat awzarha, zaeam albaed 'ann 6 milyun yahudi tammat 'ibadthm ealaa yd alquwwat alnnaziat mimma khllf miat alalwf min alyhwd mshrdyn fi 'anha' alealam wala yanwun aleawdat 'iilaa biladihim al'asliat alty 'ithmtha alddieayat alssahyuniat bi'annaha slmthm liqimmat sayght lhtlr fi alwaqt aldhy barhan fima baed ean twaty alssahyuniat fi almajazir biqasd dafe alymwatnyyn al'uwrubbiiyn alyhwd lilrrahil b'itjah al'ard almnwy 'ightsabha mmin 'ahliha al'asliiyn wamin janib akhar saeat almarakiz al'istemaryt ll'istmrar binyatiha bina' mueaskar laha fi qalb alwatan alearabi wthdydaan baed althwl alhasil ladayha w'istntajha darurat al'inshab min alkthyr min mstemratha fi alealam wthdydaan taht daght tanami alshshueur alqawmi balmstemrat wazuhur al'ithad alswfyyty alqawi alqadir ealaa daem ndalatha al'istqlalyt wahu ma ghtth bdewy 'iielamiat min wazn alshshueur baldhnb natijat tqaesha ean dhr alquwwat alnnaziat hin nshatha wtrk hadhih alddual hitlar yeyth fi 'uwrubba alfsad.whwalmshrwe aldhy wrthth al'imbratwryt al'amrikiat alsaedt ean almarkaz albritani almthalk baed alharb wakan min 'abraz aldaeyn lhdha alddawr alrrayiys al'amriki hary trwman aldhy bidawrih daght ealaa hayyat al'umam almuttahidat ltetrf bdwlt 'iisrayiyl ealaa turab filastin khswsaan 'ann britania kanat fi 'amass alhajat lilkhuruj min flstyn. alssahyuniat wa'iisrayiyl 'aelanat alquwwat albritaniat naytuha al'iinsihab min filastin fi aleam 1947 wafi 29 nufimbir mmin nnafs aleami, 'aelan majlis al'amn ean taqsimih lifilastin litusbih filastin dawltayn, al'uwlaa earabiatan walththaniat yahwdiat. 'andalae alqital bayn alearab walyahud wafi 14 mayu 1948 'aelan qadat alddawlat alyahudiat qiam dawlat 'iisrayiyl. shkkl al'iielan nuqtatan tahawwal fi tarikh almunazzamat alssahyuniat hayth 'ann 'ahad 'ahamm 'ahdaf almunazzamat qad tuhaqqiq biqiam dawlat 'iisrayiyl wa'akhadhat majmueat almilishia alyahudiat almusallahat munahana akhar wa'aeadat tartib 'awraqiha washakkalat min almilishiat "qwat difae 'iisrayiyli". alssawad alaezm min alearab alfilastiniiyn 'imma harab 'iilaa albuldan alearabiat almujawirat w'imma turd min qibal quwwat al'iihtillal alyuhwdiati, fi kilta alhalatayni, 'asbah alsskkan alyhwd 'aghlabiat mqarnt bialearab al'asliiyn wa'asbahat alhudud alrrasmiat li'iisrayiyl tilk alty tamm 'iielan waqf 'iitlaq alnnar eindaha hatta aleam 1967. fi aleam 1950, 'aelan alkanisit al'iisrayiyli alhaqq likull yahudi ghyr mawjud fi 'iisrayiyl 'an yastawtin alwatan aljadida, bhdha al'iielani, watadafiq alllajiiyn alyhwd min 'uwrubba wabaqi alyhwd min albuldan alearabiati, 'asbah alyhwd fi filastin 'aghlabiat bialmuqaranat bialearab bishakl mutlaq wadayim. alssahyuniat alyawm balrghm min murur 'akthar min 60 sanatan ealaa nash'at 'iisrayiyl wa'akthar min 80 sanatan ealaa bidayat alssirae alearabi al'iisrayiylii, yazall 'aghlab alyhwd fi shatta 'anha' alealam yaetabirun 'anfusahum sahayanatan watabqaa bed al'aswat alyahudiat munahidatan lilharakat alssahyuniat mithl harakatay satimar w nituri karta 'illa 'an alqlyl minhum yutalib bi'iizalat almustawtanat al'iisrayiyliat almuqamat ealaa al'ard alearabiati. w bialttali aistimrar alaihtilal w ma yusahibah min 'abshae almumarasat alwahshiat w almajazir didd almadaniiyn al'abria' min al'atfal w alnnisa' w alshshuyukh fi kl al'aradi alfilastinia jaefar eabd alkarim salih
ENGLISH
The word "Zionist" is derived from the word "Zion," which is one of the titles Mount Zion, which is closest to the place of the Temple in Jerusalem, as mentioned in the Holy Sheets with Christianity, Judaism and express the word "Zion" from the promised land of the Jews and the return of the Jews to the land. And idiomatically ideology and political movement aimed at uniting Jews in the Diaspora and housed in Palestine, culminating in its efforts to establish the state of Israel in 1948, first used the term Zionism is Nathan Bernbaum Jewish philosopher of Austria in 1890 and was the first Zionist Congress was held in the city of Basel, in Switzerland, to be Zionist applied practically on Palestine worked to facilitate Jewish immigration and to support economic projects Judaism.

Historical background
Intellectuals Zionists say that the need for the establishment of a Jewish national homeland old emerged especially after the Babylonian Captivity at the hands of Nebuchadnezzar, as well as a belief of religious Jews to the Promised Land were given by God to the children of Israel, this is the gift of eternal and irreversible, but they were not enthusiastic about a lot of Zionism considering that the Promised Land and the State of Israel does not it must be held by human beings, but as is the case must be based on the hands of the Messiah!

A number of newly Jews in the early twentieth century individually housing in Palestine, but they are a minority, but modern Zionism has not been able to appear only when the secularization of life Alahudyhan by the Jewish Enlightenment "Alhscalah" movement headed by Moses Mendelssohn in the eighteenth century, which contributed stay away from Orthodox Judaism and the creation of a national spirit united by religion, at first I tried to enlightenment smelting Jews in European society. Liberal Jewish Reform movement in Germany has sought to make the reduction in the range of Jewish and accept German culture.

But Alao lost the political and racial persecution of the Jews proved they can not integrate into other cultures, even in light of secularization, where modern works against the Jews, especially in Russia, a series arose after the death of Tsar Alexander II, where he pushed for Jewish immigration to the United States and Aatkaddo that the historical role is to scapegoat people. The issue emerged Dreyfus French Jewish leader who was accused of treason in 1894 and is a sinner who has shown anti-Semitism in the army and Asagtab a number of politicians and community leaders progressives against the Romanian Orthodox Church and the army. In the mid-nineteenth century it appeared Hakhaman called on Jews to pave the way for the Messiah to establish a national home for the afternoon of the German Jewish philosopher Moses Hess, in his book Rome and Jerusalem and said the Jewish problem lies in the lack of a national homeland for the Jews.

Successive events Sraa between the years 1890 - 1945 was the beginning of the events is the tendency of anti-Semitism in Russia, passing through the camps heavy work established by the Nazis in Europe and the end of the operations of the mass burning of Jews and others by the Nazis during World War II, a growing feeling among the Jewish survivors from all the Male to create an entity that embraces Jews and convinced the vast majority of Jews to establish an entity to them in Palestine and supported the majority of Jews efforts to establish a state of their own between the years 1945 - 1948, but differed some Jews in the repressive practices committed by the Zionist groups in Palestine against the Palestinian Arab people.

The founding of the Zionist movement

Theodor Herzl
In 1896 the Jewish journalist Hungarian Theodor Herzl published a book named the Jewish state and it put the reasons for anti-Semitism and how to treat it is to establish a national homeland for the Jews, and made contact with the Emperor of Germany William 2 succeeded in getting support and Sultan Abdul Hamid II, but were unsuccessful and even ask for money before Alignaia Jews failed. In 1897 systems Herzl's first Zionist Congress in Basel in Switzerland and was attended by 200 Commissioner and drafted the Basel program that has remained the political program of the Zionist movement, and the program knew the goal of Zionism as a homeland for the Jewish people to public law, and established the World Zionist Congress Standing delegated to that established branches in various around the world . When Herzl failed in the style of diplomacy, with the Ottoman sultan against his diplomacy towards Britain, but Britain had provided financial support for the establishment of a colony in eastern Agarikie any Uganda, where Ahqt Zionist movement between shows and a supporter, Valsheinp Russians Herzl accused of treason and Linh Asitaa the Seaway it with them, but he died, and when the contract seventh Congress in 1905 rejected Ogndh and form Arail to Angul Jewish regional organization which has the power to choose a suitable place for the Jewish people. The Zionist movement was able to achieve the most important achievements have two Balfour Declaration Bagmh national homeland for the Jews in Palestine in 1917 and the second is the establishment of the State of Israel in 1948 and then in Palestine and through killings and deportations and massacres of the dimensions of the Palestinians from their land by force,

Constitute the Zionist ideology and political movement consistent came with the growth of nationalist ideology in Europe, but more importantly, with the growth of interest of the imperialist center by creating artificial entities in the colonies centers to ensure its dominance would be controversy Alttrakh priority display some Jewish intellectuals for a different role for the Jews after the decline in job role as intermediaries million during the feudal era the transformation of Europe of capitalism and form a bourgeois financial European liberal Christian religious restrictions that they deprive usury and summarize this role to be protectors of the imperialist interests that I felt this imperialism put forward Argentina and others before settling opinion on Palestine on the other hand there are those dating for priority British discourse on Jewish intellectuals and respond to these with them but Balhalten perhaps the interpretation was not possible to say for sure we can say that the two sides met in their interest and the next step was to try to convince the citizens of European Jews to abandon their homeland to emigrate to the land to which they have religious legends. not only her relationship with reality.

Zionism types
Zionism different forms, including cultural Zionism and follows confirms that Palestine should not spiritual and cultural center of the world, as well as the Zionist process confirms that he must Zionist connect with the ground through the work, and types of Zionist socialism that urge to find an area where the community Uncategorized class is the class struggle takes place and then get. Finally the religious Zionist revolution that you want to apply Jewish law, especially the Talmud in its policy. As well as the beliefs of religious Jews to the Promised Land were given by God to the children of Israel, this is the gift of eternal and irreversible, but they were not enthusiastic about a lot of Zionism considering that the Promised Land and the State of Israel should not be held by human beings as is the case it must be based on the hands of the Messiah!

Zionist Strategies

1844 speech on the restoration of the Jews from Mrdakkaa Noah, one page. The second page map shows the land of Israel
The first strategic objective of the movement was a call of the Ottoman Empire to allow Jews to emigrate to Palestine and accommodation Bha.obad refused Sultan offered him to sell some of the Palestinian territories was rejected flatly Voiguen that the Arabs will not tolerate in a single inch of its territory staging several dirty dealings with Britain, and later took over the German Emperor Office allowing Jews to immigrate to the Ottoman Empire important but without achieving significant results. Later, the organization has pursued for immigration in small numbers and establish a "Jewish National Fund" in 1901 as well as the establishment of a Palestinian bank "Anglo-" "in 1903.

Before the year 1917 took the Zionists many ideas seriously were those ideas aimed to establish the desired home in places other than Palestine, for example, Argentina was one of the parts of the world selected for the establishment of the State of Israel, and in 1903 show Herzl offer controversial establishment of the State of Israel in Kenya, which an end to the Russian withdrawal from our Agent Conference and Congress agreed to form a committee to examine all theses on where the state of Israel has led to the selection of the land of Palestine.

Zionism and the Arabs
Realized Zionists from the outset that the population of Palestine Palestinian Arabs would reject the voluntary renunciation of the land, and they so since the beginning of their presence on Palestinian land have worked all their energy to eliminate the resistance to the people of the land and it will be important to emphasize harmony with the British colonial entrepreneur, they focused and are They for the suppression of any attempt to express psychology and claim rights and created a popular resistance known as multiple forms of struggle to get rid of the project Settlement Alahlala was including the popular 36 revolution that were met with brutality later became the model continuing racial dealing against the Palestinian Arab people, which enabled the Zionist movement later unrivaled support of the British imperialist center (and later US) from the people of the land and terrorism has led to the decline in their resistance limited support and the cradle of the great raped at 48

The establishment of a Jewish homeland

Ben-Gurion
Defeat and disintegration of the Ottoman Empire in 1918 and the imposition of the English Mandate for Palestine by the League of Nations in 1922, went the Zionist movement a new course as a result of changing parties equation has stepped up efforts to create an entity of the Jewish people in Palestine and the establishment of the infrastructure of the state to be doing and the Zionist Organization to collect the necessary funds Thus the task and put pressure on the British not to seek to give the Palestinians their independence. Witnessed the era of the twenties of the last century marked increase in the number of Jews who are in Palestine and the beginning of formation infrastructure Jewish and met with the same resistance from the side of the Arab side in the issue of Jewish immigrants.

Increased Jewish opposition to the Zionist project by prominent Jews around the world under the pretext that Aasttaah coexistence of Jews in Western societies are equal to the indigenous citizens of those countries and the best example of this argument is the "Albert Einstein." In 1933 and after the rise of Adolf Hitler's rule in Germany, soon the Jews returned to their support for the Zionist project and the increased migration to Palestine, especially the United States of America closed the doors of immigration in the faces of Jewish immigrants. The abundance of Jewish immigrants to Palestine, the greater the amount of Arab anger and resentment of the phenomenon of migration, and in 1936, the Arab resentment peaked and revolted the Arabs of Palestine, arose English authorities in Palestine to the call to stop Jewish immigration.

Faced Jews and the Arab revolution to establish a Jewish Milishbat armed in order to eliminate the resistance of the Arab population of genuinely in the ground (and should refer to the formation of the Arabs in Palestine diversity back to the Canaanites and others of the population of the country's historical and who have come back and they are the pre-transit "is the installer password historically" the Hebrews) is the most important this Haganah and argon organizations. With the events of World War II, the disputing parties decided to intensify efforts in the face of Hitler's Nazi rather than beating the English.

Having developed the Second World War ended, some have claimed that six million Jews were exterminated by Nazi forces, leaving hundreds of thousands of Jews displaced people around the world do not intend to return to their home countries, which accused it of Zionist propaganda being handed over for grabs for Hitler at a time proved in after all Zionist complicity in the massacres intent to pay Alimoatunaian European Jews to leave the direction of the Earth seminal raped indigenous people on the other hand sought colonial centers to continue its construction of the camp in the heart of the Arab world and specifically after the shift has deduced the need to withdraw from many of its colonies in the world, and specifically under pressure growing national sentiment colonies and the emergence of a strong Soviet Union is capable of supporting the struggles independence which covered media under the pretext of the weight of guilt as a result of its failure to defeat the Nazi forces while its inception and let these countries Hitler wreaking in Europe Alvesad.ohualparwa inherited American emerging empire of the British center creaking after the war was a leading advocate of the role of US President Harry Truman, who in turn put pressure on the UN to recognize the state of Israel on the soil of Palestine especially that Britain was in desperate need to get out of Palestine.

Zionism and Israel
British forces announced its intention to withdraw from Palestine in 1947 and in November 29 of the same year, the Security Council announced the split of Palestine into two states Palestine, the first Arab and Jewish second. Fighting broke out between Arabs and Jews in the May 14, 1948 the Jewish state leaders announced the creation of the state of Israel. Advertising a turning point in the history of the Zionist Organization as one of the most important objectives of the organization has been achieved by the State of Israel and took armed Jewish militia groups last turn and rearranged their leaves and formed a militia, "Israel Defense Force." The vast majority of Palestinian Arabs either fled to neighboring Arab countries and either expelled by the Jewish occupation forces, in both cases, the population has become a Jewish majority compared to the indigenous Arabs and became the official Israeli border that was declared a cease-fire then until the year 1967. In 1950, Israeli Knesset declared the right of every Jew in Israel is endemic to the new home, this announcement, and the influx of Jewish refugees from Europe and the rest of the Jews from Arab countries, Jews in Palestine became a majority, compared with Arabs in absolute and durable.

Zionism today
Despite the passage of ةmore than 60 years on the emergence of Israel, and more than 80 years at the beginning of the Arab-Israeli conflict, the majority of Jews remain in various parts of the world consider themselves Zionists and keep some Jewish votes anti-Zionist movement, such as the rival Satmar and Nittori Carta But few of them calling for the removal of settlements Israeli built on Arab land. And thus the continuation of the occupation and the attendant of the worst atrocities Almmarasat and massacres against 8وةةةو civilians, children, women and elders in all the Palestinian territories
Jaafar Abdul Karim Saleh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://udgfue.ba7r.org
 
كشكول جعفر الخابوري الثقافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة جعفر الخابوري الاسبوعيه :: الحقيقه فقط-
انتقل الى: