جعفر عبد الكريم الخابوري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجديد اعتقال قيادي مصري شيعي للمرة السابعة مدة 15 يوماً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 1306
تاريخ التسجيل : 01/03/2011

مُساهمةموضوع: تجديد اعتقال قيادي مصري شيعي للمرة السابعة مدة 15 يوماً    الأحد أكتوبر 13, 2013 11:23 am

تجديد اعتقال قيادي مصري شيعي للمرة السابعة مدة 15 يوماً
إحالة مرشد «الإخوان» السابق في مصر إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة القضاء

دبابات تتمركز في ميدان التحرير - REUTERS
تصغير الخطتكبير الخط

القاهرة - يو بي آي 


أحالت سلطات التحقيق القضائية في مصر، أمس السبت (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) المرشد العام السابق للإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف، إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة السلطة القضائية.

وقرَّر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق مع عاكف، إحالة الأخير إلى محكمة جنايات القاهرة، وإرسال القضية إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد موعد أولى جلسات المحاكمة والدائرة التي ستباشر المحاكمة.

وأبلغت مصادر قضائية «يونايتد برس انترناشونال»، أن قرار الإحالة للمحاكمة الجنائية جاء عقب انتهاء التحقيقات في بلاغات تقدَّم بها عدد من القضاة والمستشارين ضد عاكف للتحقيق معه فيما نُسب إليه، خلال حديث أجرته معه صحيفة كويتية، من توجيه إساءات للقُضاة والسلطة القضائية وتلويح عاكف بعزل أكثر من 3 آلاف قاضٍ وفقاً لتعديل تشريعي يتم الإعداد له بتخفيض سن تقاعد القضاة إلى 60 سنة بدلاً من 70. وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات مع المتهم انتهت إلى إقرار خبراء الأصوات المنتدبين من اتحاد الإذاعة والتلفزيون بأن التسجيلات الصوتية المنسوبة لعاكف، والتي تمت خلال إدلاءه بالحديث الصحافي، تخصّه. يُذكر أن التهديد بعزل القُضاة، قبل ثورة 30 يونيو 2013 التي أطاحت بنظام جماعة الإخوان المسلمين وعزل الرئيس السابق محمد مرسي القيادي في الجماعة، أثار حالة من الغضب على الساحة المصرية وكان من بين أسباب قيام الثورة.

وفي شأن آخر، صدر قرار قضائي مصري أمس بتجديد توقيف القيادي الشيعي محمد الدريني للمرة السابعة مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق.

ويجري التحقيق مع الدريني بتهم « حيازة بندقيتين آليتين وذخيرة، وتسجيل فيديو إعلامي وهو يحمل السلاح، بقصد استخدامه في عمل طائفي». وقالت مصادر قضائية إن الدريني» اعترف أمام وكيل نيابة الهرم، عمرو صفوت خلال التحقيقات بأنه اشترى بندقيتين آليتين و28 طلقة من بدو سيناء، واستعان بمدير مكتب وكالة الشرق الأوسط بالصحافي إبراهيم الدسوقي، وطلب منه الحضور إلى منزله لتصوير فيديو مهم يمثل سبقاً صحافياً له».

وأضافت المصادر أنه حينما وصل الصحافي إلى المنزل قال له الدريني «إنه يريد تصوير فيديو وهو يحمل السلاح، بقصد أن يبلغ فيه رسالة إلى الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، قبل عزله من الحكم بأنه إذا توانى في الدفاع عن الأقليات وحماية الحرية الدينية، فإنه وغيره من الشيعة قادرون على الدفاع عن أنفسهم، وذلك بعد أحداث قتل 4 من الشيعة داخل قرية أبو مسلم بالجيزة والتمثيل بهم داخل القرية».

وقال خلال التحقيقات «إنه اضطر إلى جلب السلاح والتفكير في تسجيل الفيديو، بعد تلقيه تهديدات بالقتل كقيادي شيعي، وخاصة أنه أبلغ وزارة الداخلية عن تلقيه تلك التهديدات المستمرة إلا أن قوات الأمن لم تتخذ أي إجراء لحمايته وضبط أصحاب رسائل التهديد». وأضاف «أنه لم يكن ينوي تنفيذ أي عمل إجرامي بالسلاح، ولكن فقط تصوير الفيديو المطلوب، وإذاعته».

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4054 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://udgfue.ba7r.org
 
تجديد اعتقال قيادي مصري شيعي للمرة السابعة مدة 15 يوماً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة جعفر الخابوري الاسبوعيه :: الا خبار العالميه-
انتقل الى: