جعفر عبد الكريم الخابوري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلس الأمن يدين التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 1017
تاريخ التسجيل : 01/03/2011

مُساهمةموضوع: مجلس الأمن يدين التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت   الخميس يوليو 11, 2013 10:52 am

مجلس الأمن يدين التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت

بيروت، القاهرة - يو بي آي، د ب أ

أدان مجلس الأمن الدولي، التفجير الذي استهدف الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت أمس الأول الثلثاء (9 يوليو/ تموز 2013)، واصفاً إياه بـ «الهجوم الإرهابي».

وأصدر مجلس الأمن بياناً جاء فيه، إن الأعضاء الـ 15 «يدينون بشدة الهجوم الإرهابي» الذي وقع في بيروت. وأكد أعضاء مجلس الأمن أن «الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحداً من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أية أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها ومكانها وزمانها وأياً كان مرتكبوها». وشدد الأعضاء على تصميمهم على محاربة كافة أشكال الإرهاب بما يتلاءم مع مسئولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد المجلس على ضرورة إحالة المرتكبين أمام العدالة. وناشد مجلس الأمن كافة الشعب اللبناني «الحفاظ عل الوحدة الوطنية أمام محاولات المساس باستقرار البلاد»، وشدد على أهمية أن «تحترم جميع الأطراف اللبنانية سياسة لبنان النأي بالنفس» حيال النزاع السوري، «والامتناع عن أية مشاركة في الأزمة السورية طبقاً لبنود إعلان بعبدا».

من جانبه أدان ائتلاف المعارضة السورية التفجير الإرهابي. وقال الائتلاف في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الليلة قبل الماضية إن «استهداف الآمنين من دون تمييز من أجل تحقيق أهداف سياسية ذات طابع إجرامي هو سلوك تلازم مع نظام (بشار) الأسد منذ نشأته، وهو ما خرج السوريون لإسقاطه. ولا شك أن كل سوري شريف يناصر ثورة الحرية والعدالة والكرامة يجد من واجبه استنكار الجريمة في كل مكان وزمان». وأضاف: «لقد جر نظام الأسد المنطقة إلى حالة من الفوضى الأمنية، وجلب لها الكثير من الخراب والدمار، وهذا ما يضع المجتمع الدولي وأصدقاء الشعب السوري مجدداً أمام مسئولياتهم، ويوجب عليهم العمل فوراً على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بلجم النظام، ووقف التدهور الأمني المتصاعد».

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3960 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://udgfue.ba7r.org
 
مجلس الأمن يدين التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة جعفر الخابوري الاسبوعيه :: الا خبار العالميه-
انتقل الى: